العامري لبلاسخارت :"حديثكم غير موفق وأدى الى تعقيد المشهد الانتخابي ونسف الحل السياسي

 


وجه رئيس تحالف الفتح هادي العامري خلال استقباله لممثلة الأمم المتحدة في العراق جنين بلاسخارت.  في مكتبه ببغداد امس الخميس، انتقادات لاذعة متهما أيها مباشرة بالقول  "مع شديد الأسف لم تتصرفي كممثلية للأمم المتحدة لمساعدة العراق في حل مشاكله بحسب مهام البعثة، وانما تتصرفين كمندوب سامي وهذا ما نرفضه جملة وتفصيلا".

من جانبها قالت ممثلة الأمم المتحدة في العراق جنين بلاسخارت عبر الفيسبوك " خلال لقائي اليوم برئيس تحالف الفتح السيد هادي العامري، عبرنا عن املنا ان تنظر المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والهيئة القضائية الانتخابية باستقلالية لجميع الطعون. وحثثتُ الأطراف كافة على إيجاد حلول سياسية جادة وتشكيل حكومة شاملة تلبي تطلعات الشعب العراقي.




فيما نقل بيان  لمكتب العامري انه  الخلال اللقاء ان "ما يهمنا ومن أولى اولوياتنا هو استقرار العراق الأمني والسياسي وقد بذلنا من اجل تحقيق ذلك كل اعمارنا وشبابنا في هذا الطريق، لذلك نرفض كل ما يزعزع او يعرقل استقراره"، مشيرا الى ان "رفضنا لنتائج الانتخابات الأخيرة، جاء لاعتقادنا ان هذه النتائج كارثية وسوف تزعزع امنه واستقراره وتنسف من الأساس اهم ركن من اركان المسار الديمقراطي وهي صناديق الانتخابات".

 وأضاف العامري ان "الرفض جاء من باب حرصنا الشديد على المسار الديمقراطي والتبادل السلمي للسلطة عبر صناديق الانتخابات والذي هو حصيلة نضال وجهاد طويل للشعب العراقي ضد الدكتاتورية وقُدم فيه مئات الاف من الشهداء والمفقودين والمعوقين".














أحدث أقدم