المرايا تشارك وفدا ثقافيا عراقيا لزيارة معرض الكتاب الدولي الخامس والعشرون في ايران

  



زار وفد ثقافي عراقي معرض الكتاب الدولي الخامس والعشرون في الجمهورية الاسلامية الايرانية الذي نظمته وزارة الثقافة والارشاد في طهران على ساحة مصلى الامام الخميني (قدس) والذي شارك فيه قرابة  (4000) الاف دار نشر ومؤسسة  واكثر من( 200000)الف عنوان بمختلف اللغات العالمية وكافة المجالات التخصصية ، هذا وقد تجول الوفد الذي ضم عدد من الشخصيات الثقافية والاكاديمية والاعلامية بين ناشر وكاتب وصحفي وقد مثل مركز المرايا للدراسات والاعلام الصحفي أمجد الأعرجي في الوفد الذي تجول  اجنحة المعرض  وبرفقة  الشخصيات الثقافية الايرانية .

وقال د. ليث الحيدري الأمين العام لجمعية التكامل التعليمية في تصريح حديث خاص مع ممثل مركز المرايا للدراساتن والاعلام  "  ان من الملفت للنظر ان المعرض ظم عناوين الكتب المختلفة ولكافة الاعمار والجامعات والتخصصات وجميع الاطروحات والافكار الاسلامية والعلمانية وغيرها وقد وجدت فيه كتب الطوائف المسيحية والسنية واليزيدية والشيعية   كما وجدنا هنالك حرية في النشر وغير مخصصة في جانب معين .

مؤكدا " ان الكتاب هو رمز الثقافة والوعي والشعب الذي يقرأ ويهتم  بالكتاب لا شك انه شعب واعي  ولا شك ان الدولة التي تهتم بالشعب وتريد له الخير تفتح له المجال وتهيئة الظروف الازمة بقراءة الكتب ومواردة المكتبات والتعرف على كافة اصنافها .

ومن جهته اعرب رئيس اتحاد الناشرين العراقيين د. عبد الوهاب الراضي في حديثه للمثل المركز في الوفد    " ان المعرض الذي اقيم هو عبارة عن تظاهرة ثقافية عالمية بمشاركة عربية عالمية محلية وبمختلف التنوع وقد امتاز بطرح الكتاب الجديد وان ذلك هو دليل على مستوى متطور ناجح لهذا البلد .

أحدث أقدم