العراق : يشارك لأول مرة في اختبارات الاتجاهات الدولية "للعلوم والرياضيات" المزمع انطلاقها عام 2023

 

النجف الاشرف : وقع العراق ممثلاً بوزارة التربية اليوم  ،الخميس، (9 أيلول 2021) اتفاقية المشاركة في اختبارات الاتجاهات الدولية للعلوم والرياضيات TIMSS التي تجريها الهيئة الدولية لتقييم المنجزات التربوية ومقرها في لاهاي / هولندا.

 


وقال بيان للوزارة اطلعت عليه (المرايا ) ان   مراسيم التوقيع جرت  في مقر سفارة جمهورية العراق في لاهاي ، بحضور سعادة السفير الدكتور حسن العلوي ومثل الجانب العراقي فيها السيد وكيل الوزارة للشؤون العلمية د. عادل البصيصي ، و أ.م.د. رعد خلف عطية / مدير التطوير المؤسسي والتنسيق الحكومي ،     فيما حضر عن الهيئة الدولية السيدة اندريا نيتن مديرة  الهيئة الدولية والسيد ديريك والسيد ديفيد هاستن .

واوضح البيان  ان الاتفاقية ستمكن العراق من المشاركة في نسخة الاختبارات التي ستجرى في عام 2023 لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي في مادتي (العلوم والرياضيات) .


  الاتفاقية ستمكن العراق من المشاركة في نسخة الاختبارات التي ستجرى في عام 2023 لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي في مادتي (العلوم والرياضيات) .

 

من جانبه قال وزير التربية الأستاذ علي حميد الدليمي : " ان العراق سجل لأول مرة في تاريخه المشاركة في الاختبارات الدولية التي ستكشف عن موقع

 العراق التعليمي على الخارطة التعليمية عالميا ، والتي من المؤمل ان تسهم في تحسين نوعية التعليم المقدم لأبنائنا الطلبة وزيادة قدراتهم على المنافسة الدولية .

 

أحدث أقدم